تركيا تحتضن الاسلحة الامريكية المدمرة والفتاكة

تركيا تحتضن الأسلحة النووية الامريكية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نقلت شبكة "سي إن إن"، اليوم الخميس، عن مسؤول أمريكي اعترافه بأن هناك 50 قنبلة جاذبية نووية في الأراضي التركية.

وتطرقت الشبكة الأمريكية لتصريحات سابقة للرئيس دونالد ترامب عبّر فيها عن ثقته بهذه القاعدة الرائعة والقوية جدا، مشددا على أنها وحدها قادرة على التغلب على أي مكان وقوية جدا، في إشارة واضحة إلى تخرين أمريكا لأسلحة نووية في تركيا.

وبحسب الشبكة الإخبارية ذاتها، فإن ترامب أضاف وقت جلوسه إلى جانب الرئيس الإيطالي في البيت الأبيض أن "تركيا، عضو في الناتو ويفترض بنا التوافق مع حلفائنا في الناتو، وتركيا عضو في الناتو، هل يريدنا الناس البدء بإطلاق النار على حلف في الناتو، هذه ستكون سابقة".

ورغم أن مسألة الأسلحة النووية الأمريكية معروفة، إلا حديث ترامب يعد الأول من نوعه على مدار السنوات السابقة، وحسب الشبكة هو المسؤول الأول الذي يتحدث عن "السر المفتوح".

وتعتبر الأسلحة الأمريكية وهي من طراز B-61 وهي تعود لفترة الحرب الباردة.

يذكر أن هذه الأسلحة وضعت في تركيا في إطار الشراكة النووية لحلف الناتو، وتعبر عن استعداد أمريكا للدفاع عن شركائها في الحلف.

وتجدر الإشارة إلى أن قاعدة إنجرليك، تقع على بعد 160 كم من الحدود السورية، وتعتبرها بعض الجهات في أمريكا، أنها بمثابة "الرهائن" لدى الرئيس التركي.

ويوجد بالقاعدة 2500 جندي أمريكي، وهي ومنها تنطلق عمليات التحالف الدولي في العراق وسوريا، فيما لا تخضع الأسلحة النووية الأمريكية في تركيا، لأنقرة في أي شيء، بل هى تخص أمريكا ولا تستخدم سوى من قبل الإدارة الأمريكية.

سبوتنيك