البيت الأبيض: ترامب لا يدعم العملية العسكرية التركية في سوريا

العملية العسكرية التركية في سوريا

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، أن بلاده لا تدعم استمرار الهجوم التركي على سوريا، داعيا في الوقت ذاته أنقرة إلى حماية الأقليات الدينية.

وبحسب "رويترز" للأنباء، فإن البيت الأبيض نشر بيان لترامب قال فيه: "الولايات المتحدة لا تؤيد هذا الهجوم، وأوضحت صراحة لتركيا أن هذه العملية فكرة سيئة".

وأوضح ترامب أن تركيا تعهدت بحماية المدنيين وحماية الأقليات الدينية ومنها المسيحيون وضمان عدم حدوث أزمة إنسانية، مشددا على أن الولايات المتحدة ستلزم تركيا بهذا التعهد.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، مساء الأربعاء، أن القوات التركية تدخل شمال سوريا شرقي الفرات وبدأت عملية برية، وذلك بعدما بدأت تركيا عملية عسكرية جديدة ضد وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من الدول الغربية وتعتبرها أنقرة "إرهابية".

وقُتل 15 شخصاً، بينهم ثمانية مدنيين، في القصف التركي على مناطق سيطرة الأكراد في شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس "أسفر القصف المدفعي المستمر عن مقتل ثمانية مدنيين، بينهم طفلان، وإصابة 13 بجروح، كما قتل سبعة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية وأصيب 28 غيرهم".