تركيا تحشد قواتها إلى الحدود مع سوريا

حشودات عسكرية تركية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تواصل القوات التركية حشد قواتها على الحدود السورية التركية، وذلك على خلفية التحضيرات التركية النهائية للعملية المرتقبة شمال شرقي سوريا.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك" للأنباء، فإن الجيش التركي، يقوم باستخدام معدات ثقيلة لإزالة الحاجز الخرساني الموجود مسبقا على الحدود السورية التركية، حيث أزال الجنود الأتراك 15 قطعة خرسانية على بعد 8 كم شرق أكاكالي.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم تحذير السكان المحليين بعدم الاقتراب من الموقع الموازي للحدود التركية السورية، فيما غادرت قافلة من 4 حافلات تقل جنودا إلى منطقة "أقجة"، القلعة الحدودية مع سوريا، قادمة من قيادة اللواء 20 مدرعات في ولاية "شانلي أورفة".

وأكدت الوكالة أن الوفد العسكري الأمريكي وصل اليوم بطائرة هليكوبتر إلى أكشاكال من الأراضي السورية وأجرى محادثات مع القيادة العسكرية التركية.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الثلاثاء، عن استكمال جميع الاستعدادات لبدأ العملية العسكرية شمالي سوريا، كما أرسل الجيش تعزيزات جديدة للحدود.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن إقامة المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا، والتي عملت عليها بلاده بالتعاون مع الولايات المتحدة، ستسمح بإعادة 3 ملايين لاجئ سوري إلى هذه الأراضي.

سبوتنيك