في يومها السادس..ارتفاع أعداد قتلى احتجاجات العراق إلى 100

قتلى في العراق

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شهدت أعداد القتلى في احتجاجات العراق إلى أكثر من 100 قتيل، وذلك في يومها السادس على التوالي، حيث قتلت قوات الأمن أمس السبت 19 مواطنا.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس"، فإن قوات الأمن العراقية قتلت 19 متظاهرا، وأصابت أكثر من ثلاثين في احتجاجات السبت فقط، مشيرة إلى أن المتظاهرين أحرقوا مقرات أحزاب سياسية وفصائل من الحشد الشعبي.

وكانت المواجهات بين الشرطة والمتظاهرين في العاصمة العراقية بغداد، قد تجددت أمس السبت، بينما انتشرت قوات الأمن بالمئات لإبقاء المظاهرات بعيدا عن الساحات الرئيسية في العاصمة.

وأكدت وكالة "رويترز" للأنباء، أن قناصة من الشرطة أطلقوا النار على المتظاهرين مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص في شرق بغداد، فيما نقل التلفزيون الرسمي عن أجهزة الأمن قولها إن ثمانية من أفراد الأمن قتلوا، وأصيب أكثر من ألف آخرين في المواجهات.

وكانت الشرطة العراقية في مدينة الناصرية جنوب البلاد قد أكدت أن أعيرة نارية أطلقت صوب المتظاهرين الذين أحرقوا مقار عدد من الأحزاب السياسية في المدينة.

كما ذكرت وسائل الاعلام أن متظاهرين أضرموا النيران في تسعة مقرات تابعة للأحزاب الشيعية وفصائل الحشد الشعبي، إلى جانب محطة تلفزيونية محلية في محافظة ذي قار.

ويشهد العراق مظاهرات منذ الثلاثاء الماضي، بدأت من بغداد للمطالبة بتحسين الخدمات العامة وتوفير فرص عمل ومحاربة الفساد، قبل أن تمتد إلى محافظات أخرى.

عرب 48