أغلبية الأميريكيين يؤيدون عزل ترامب

عزل ترامب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

يعتقد معظم الأميركيين أن فتح الكونغرس الأمريكي تحقيقا لعزل الرئيس دونالد ترامب على خلفية اتهامات بإساءة استخدام سلطاته، أمر ضروري.

ووفقا لاستطلاع الرأي الذي أجرته مؤسسة YouGov المتخصصة لصالح شبكة "سي بي اس نيوز"، فإن 55 في المئة من الأميركيين يعتقدون أن التحقيق ضروري، فيما يرى 45 في المئة أنه غير ضروري.

وأظهر الاستطلاع أن تسعة من بين كل 10 ديمقراطيين عن تأييدهم للتحقيق، فيما يؤيد الإجراء 87 في المئة من الديمقراطيين، يرفضه 77 في المئة من الجمهوريين.

أما في أوساط المستقلين، كشف الاستطلاع أن 49 في المئة منهم يوافقون على إجراء التحقيق، في حين يرفضه 51 في المئة منهم.

ويرى 42 في المئة من المشاركين في الاستطلاع، إن الرئيس ترامب يستحق العزل، فيما يعارض الإجراء 36 في المئة، بينما اعتبر 22 في المئة أن من المبكر الجزم في ذلك.

ويرى 31 في المئة أن تصرفات الرئيس الأميركي قد لا تكون لائقة، لكنها لا تخالف القانون.

يذكر أن رئيسة مجلس النواب الأميركي الديمقراطية نانسي بيلوسي، أعلنت، الثلاثاء، فتح تحقيق رسمي بهدف عزل ترامب للاشتباه في انتهاكه الدستور عبر السعي للحصول على مساعدة دولة أجنبية لإيذاء خصمه الديمقراطي جو بايدن.

وأظهرت شكوى تقدم بها مخبر في الاستخبارات أن ترامب مارس ضغوطا على الرئيس الأوكراني للإساءة إلى بايدن.

وخلال مكالمة هاتفية بين الرئيسين الأميركي والأوكراني، قال ترامب "ثمة حديث كثير عن نجل بايدن وعن أن بايدن أوقف التحقيق، ويريد أناس كثيرون أن يعرفوا المزيد عن هذا الموضوع، لذلك فإن أي شيء ممكن أن تفعلوه مع النائب العام سيكون رائعاً".

الحرة