اجتماع لتنفيذية المنظمة في رام الله لبحث نوايا نتنياهو تجاه الضفة الغريبة

تنفيذية منظمة التحرير

رام الله الاخباري:

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، اليوم السبت، النقاب عن أهم القضايا التي سيتم مناقشتها في اجتماع اللجنة المقرر عقده يوم غد الأحد في رام الله.

وقال مجدلاني، إن الاجتماع سيناقش إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عزمه ضم أجزاء من الأغوار وشمال البحر الميت، كما سيناقش مجموعة من القضايا ذات

الطبيعة الاجرائية والتطورات الراهنة في القدس والمحافظات، اضافة إلى اجراءات تتعلق بعمل الدوائر، والعلاقة بين الحكومة ومؤسسات منظمة التحرير.

وفي تصريحات إذاعية، أوضح مجدلاني أنه سيتم بحث عمل اللجان المكلفة بتنفيذ قرار الرئيس والمجلس الوطني المتعلق بتحديد العلاقة مع اسرائيل ووقف التعاون معها، ومناقشة التقارير التي ستقدمها هذه اللجان.

وأشار إلى أن اللجان متواصلة بشكل يومي وعلى كافة المستويات وهناك قضايا نضجت وبدأ الاعلان عنها وخاصة التي تتخذ الحكومة قرارات بشأنها، معتبرا أن اجتماع غدا سيكون تحضيريا لاجتماع لاحق يعقد بحضور الرئيس محمود عباس، يتم خلاله المصادقة على نتائج الاجتماع وتوصيات اللجنة.

كما أشاد مجدلاني بمواقف جميع الدول التي رفضت اعلان نتنياهو الأخير، موضحا أن هذا الاعلان شهد تحركا ملموسا باتجاه موقف دولي مناهض لإسرائيل ومؤيد للموقف الفلسطيني.