نتنياهو للرئيس الفرنسي : "انه وقت النار وليس التفاوض مع ايران "

نتنياهو وايران

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم، الجمعة، للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، "أنّ هذا ليس وقت التفاوض مع إيران".

وقال نتنياهو خلال اتصال هاتفي، مع ماكرون: "إن إسرائيل ستدافع عن نفسها من العدوانيّة ضدّها وستمنع التسلح بسلاح قاتل لأعدائها الذين يريدون تدميرها، وهذا تحديدًا هو الوقت غير المناسب للمباحثات مع إيران، في الوقت الذي تزيد عدوانيّتها في المنطقة".

ووفقا لموقع "عرب 48"، فإنه من غير الواضح إن حمل الرئيس الفرنسي مبادرة لتخفيف حدّة التوتّر بعد الهجوم الإسرائيلي في الضاحية الجنوبيّة.

يذكر أن ماكرون سعى الأسبوع الماضي إلى عقد قمّة بين الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ونظيره الإيراني، حسن روحاني، قال ترامب إنها "قد تكون خلال الأسابيع المقبلة".

وقال ماكرون في ختام قمّة دول السبع في باريتز، إنّ محادثات مجموعة السبع في بياريتس الفرنسية، يومي السبت والأحد، هيأت "ظروفا لعقد اجتماع وبالتالي اتفاقٍ" بين الرئيسين الأميركي ونظيره الإيراني بشأن المشروع النووي الإيراني والاتفاق النووي.

وأمس الخميس، كشف تقرير إسرائيلي أن نتنياهو حاول جاهدا التواصل هاتفيًا مع ترامب، لحثه على عدم الاجتماع بوزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الذي وصل فجأة إلى مدينة بياريتس الفرنسية يوم الأحد الماضي، إلا أن ترامب امتنع عن الرد على اتصالات نتنياهو "نظرًا لانشغاله".

عرب 48