الحرس الثوري يتهم وزير خارجية ايران "بالخيانة "

وزير الخارجية الايراني والحرس الثوري الايراني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

انتقد الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بسبب زيارته المفاجئة إلى فرنسا التي كانت تحتضن اجتماعا لقادة مجموعة الدول السبع.

وقال غلام حسين غيب بور، كبير المستشارين لقائد الحرس الثوري الإيراني، خلال مهرجان "الموظف الثوري الإسلامي"، الذي نظمته قوات التعبئة "الباسيج"، إن: "بعض الرحلات الخارجية إلى القمم الأجنبية تكون بدافع اليأس، ونأمل ألا يكون بعض مسؤولينا قد تعرضوا لهزيمة لا سمح الله".

وبحسب وكالة أنباء "انتخاب" المحلية، فإن بور، أعرب عن أسفه عما أسماه "سلوكيات تفوح منها رائحة الخيانة"، وعلى الحكومات واجب التعامل مع الفساد، وكذلك الأمر بالنسبة للناس".

واعتبر أن الزيارة السريعة إلى فرنسا لحضور اجتماعات مجموعة الدول السبع والعودة منها بنفس الشكل أمر مثير، مضيفا: "أتمنى ألا يلوي الأجانب أيدينا".

كما هاجم القائد بالحرس الثوري الإيراني حجم الفساد في بلاده، بقوله: "يجب على الحكومة أن تطهر نفسها باستمرار، لأن وجود عنصر فاسد في مؤسسة سيطغى على كامل المساحة".

يذكر أن ظريف قد زار بشكل مفاجئ باريس، الأحد الماضي، بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لمناقشة الجمود الدبلوماسي بشأن مستقبل الاتفاق النووي الإيراني بعد خروج الولايات المتحدة منه وفرض واشنطن عقوبات على طهران وموقف الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق من كل ذلك.

سبوتنيك