قطر : مستمرون في دعم الفلسطينيين

قطر ودعم قطاع غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي السبت، تأكيده على استمر بلاده في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني والقطاعات الحيوية في قطاع غزة.

ووفقا لبيان أصدرته اللجنة القطرية، فإن تصريحات العمادي جاءت خلال وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز مركز لغسيل الكلى شمال قطاع غزة، وفق بيان أصدرته اللجنة القطرية.

وقال العمادي إن المشروع" سيقام على أرض بمساحة 550 متر مربع، مكون من 3 طوابق، بتكلفة إجمالية بلغت 1.7 مليون دولار أمريكي، بحيث يشمل نحو 40 سريرا وجهازا لغسيل الكلى ويقدم خدماته على أعلى المواصفات العالمية.

وأعرب السفير القطري عن أمله من خلال إنجاز هذا المشروع تحسين الخدمات المقدمة لمرضى الكلى وضمان استمرارية تقديم الخدمات لهم.

وبالأمس الجمعة أعلن السفير العمادي، أن اللجنة ستبدأ، الأحد، صرف مساعدات نقدية لـ 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، بواقع 100 دولار أمريكي، لكل أسرة، الأمر

الذي يوضح زيادة قطر، هذا الشهر، أعداد الأسر المستفيدة، بنحو 40 ألف عائلة، حيث كانت تدفع المساعدات النقدية، لنحو 60 ألف أسرة، خلال الشهور الماضية.

وتشكل هذه المساعدات جزءا من دفعة مالية قطرية تبلغ 30 مليون دولار شهريا، وتأتي ضمن تفاهمات ترعاها مصر والأمم المتحدة، إضافة إلى قطر، لتعزيز تفاهمات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، التي تم التوصل لها العام الماضي.

الأناضول