الأحد 18 أغسطس 2019 08:52 م بتوقيت القدس المحتلة

الفلسطينيون اقترضوا 8.1 مليار دولار من البنوك

الفلسطينيون اقترضوا 8.1 مليار دولار من البنوك

رام الله الاخباري:

تصدر بنك فلسطين قائمة أكثر البنوك الفلسطينية تقديما للقروض والتسهيلات خلال عام 2018، بإجمالي قروض بلغ حوالي 2.6 مليار دولار.

ووفقا لتقرير جمعية البنوك الفلسطينية، فإن القروض التي قدمها بنك فلسطين استحوذت على ما نسبته 23.8 %من الحصة السوقية للقروض في السوق المحلية مقارنةً بالبنوك الأخرى.

وكشف التقرير تصدّر البنك العربي في المركز الثاني، بعدما بلغت قيمة القروض التي قدمها العام الماضي لعملائه، قرابة 1.8 مليار دولار، لتشكل 22.3% من إجمالي الحصة السوقية للقروض في فلسطين.

وأضاف تقرير جمعية البنوك "احتل البنك الوطني المركز الثالث بــ 1.3 مليار دولار، فيما احتل بنك القدس المركز الرابع، بعدما قدم قروضا لعملائه بقيمة 697 ً مليون دولار".

وحسب أرقام جمعية البنوك الفلسطينية، فإن البنك الإسلامي العربي، احتل المركز الخامس بإجمالي قروض بلغت قيمتها 681 مليون دولار امريكي في 2018.

يذكر أن القيمة الإجمالية للقروض المقدمة من قبل القطاع المصرفي الفلسطيني بشكل عام، في 2018، بلغت حوالي 8.1 مليار دولار أمريكي.

وتتنوع طبيعة القروض المقدمة من قبل البنوك العاملة في القطاع المصرفي الفلسطيني، ما بين الموجهة الى العقارات والانشاءات والقروض الاستهلاكية وقروض السيارات وغيرها.

المصدر : الاقتصادي