ترامب يكشف تفاصيل رسالة جديدة من زعيم كوريا الشمالية

_101981031_hi047383322

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم السبت، أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أرسل إليه خطابا ليعرب فيه عن تطلعه للقائه واستئناف المفاوضات حول تفكيك السلاح النووي لكوريا الشمالية، مشيرا إلى أنه بادله الرغبة في الاجتماع به مجددا.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، إن "كيم أرسل إليه خطابا "يقول فيه بشكل لطيف إنه يرغب في مقابلتي وبدء المفاوضات فور التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية".

وأوضح ترامب أن "الخطاب كان في مجمله عبارة عن شكوى من التدريبات السخيفة والمكلفة، كما كان بمثابة اعتذار عن اختبار كوريا الشمالية لصواريخ قصيرة المدى"، على حد تعبيره، لافتا إلى أن كيم "وعد بوقف تلك الاختبارات الصاروخية فور انتهاء التدريبات العسكرية".

وأطلقت بيونغ يانغ، الثلاثاء الماضي، صاروخين تزامنا مع تدريبات عسكرية مشتركة تجريها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وقال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إن إطلاق الصواريخ يعد تحذيرا للولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، ولفتت وكالة "رويترز" إلى أن الوكالة الكورية الشمالية، نقلت عن كيم جونغ أون، قوله: "هذا الإجراء العسكري كان مناسبة لإرسال تحذير مناسب للتدريب العسكري المشترك، الذي تجريه السلطات الأمريكية والكورية الجنوبية حاليا".

سبوتنيك