تطور هام ...الأميرة هيا تطلب الحماية من حاكم دبي

الأميرة هيا بنت الحسين

رام الله الإخباري

أعلنت وكالة "برس أسوشييشن" البريطانية، عن تقدم الأميرة هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بطلب أمر "حماية من الزواج القسري وحضانة طفليهما وعدم التعرض بالإساءة"، وذلك خلال جلسة استماع في المحكمة العليا في لندن أمس الثلاثاء.

وقالت الوكالة: "تقدمت الأميرة هيا، البالغة من العمر 45 عاما، وهي زوجة حاكم إمارة دبي رئيس وزراء الإمارات الشيخ محمد، البالغ من العمر 70 عاما، بطلبي حماية وحضانة طفليهما وعدم التعرض بالإساءة، بحسب ما استمعت المحكمة العليا"، مرجحة أن تستمر جلسة الاستماع اليوم الأربعاء.

والأميرة هيا متزوجة منذ عام 2004، وهي الزوجة السادسة لحاكم دبي. وسمح القاضي خلال جلسة أولية الثلاثاء للإعلام بنشر نبأ أن الأميرة هيا تقدمت بالطلبات. كما استمعت المحكمة إلى أن الشيخ محمد تقدم للمحكمة العليا بطلب إعادة أطفاله إلى دبي.

ووفقا للوكالة البريطانية، فإنه يمكن لهذه الطلبات أن تساعد الشخص الذي أجبر على الزواج أو يجبر على البقاء في زواج. كما يمكن للشخص المتضرر أو شخص آخر بتصريح من المحكمة التقدم بهذا الطلب في حال التعرض لـ"القوة الجسدية، والضغط العاطفي، أو التهديد أو أن يكون الشخص ضحية للإساءة النفسية"، بحسب قانون أوامر الحماية.

ويجب أن تشمل الطلبات تفاصيل حول رغبة المتقدم بالطلب في أن تحميه المحكمة، مثل الحيلولة دون أخذ شخص خارج بريطانيا للدخول في زواج دون رغبته.

وأشارت إلى أن الأميرة هيا وصلت إلى المحكمة برفقة محاميتها فيونا شاكلتون التي مثلت ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز في قضية طلاقه من الأميرة ديانا، فيما مثل الشيخ آل مكتوم المحامية هيلين وورد التي عملت مع المخرج غاي ريتشي في قضية طلاقه من المغنية مادونا.

فرانس 24