ترامب يهاجم فيسبوك بسبب "ليبرا "

 ترامب يهاجم فيسبوك

استهجن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نية القائمون على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إصدار عملة رقمية "ليبرا"، مطالبا "فيس بوك" بتسجيل نفسها كبنك إذا زغبت ففي ممارسة وظائف البنوك، مهاجما في الوقت نفسه العملات الرقمية، وخاصة البيتكوين وعملة "فيسبوك" المقترحة "ليبرا".

ونشر ترامب تغريدة على موقع التواصل "تويتر" تقول "لست من محبي البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى، هي ليست نقودا، إذ أن قيمتها تتذبذب بشكل شديد، وتعتمد على الفراغ. العملات الرقمية غير المنظمة يمكن أن تسهل السلوك غير المشروع، بما في ذلك تجارة المخدرات".

ودعا "فيسبوك" والشركات الأخرى لتسجيل نفسها كبنوك تخضع للقوانين المحلية والدولية التي تحكم عمل البنوك، إذا أرادت أن تصبح بنكا.

وشدد على أن بلاده لديها عملة واحدة وهي الدولار، في إشارة إلى أن العملات الرقمية لن تستبدل العملة الأمريكية، التي وصفها الرئيس الأمريكي بأنها أقوى من ذي قبل.

وجاءت تغريدة ترامب هذه بعدما دعا رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، جيروم باول، إلى وقف مشروع عملة "ليبرا" لحين معالجة المخاوف المتعلقة بقضايا، مثل الخصوصية وغسل الأموال.

وعقب الهجوم على العملات الرقمية من قبل ترامب وباول، هبطت قيمة "البيتكوين" أمس بنحو 8% إلى 11164 دولارا، وفقا لما ذكرته وكالة "رويترز".