خبر قتلى في عواصف رعدية عنيفة ضربت شمال اليونان

قتلى في عواصف باليونان

أفادت السلطات اليونانية، بمصرع 6 سياح أجانب على الأقل، جراء إعصار وعواصف بَرَد عنيفة ضربت منطقة خالكيذيكي في شمال اليونان.

وصرح المسؤول عن الحماية المدنية في شمال اليونان خارالامبوس ستيرياديس، "إن ستة سياح قتلوا وأصيب 30 شخصاً على الأقل بجروح في هذا الإعصار".

فيما روى شهود عيان من المكان، وفق ما قالوا  لقناة "إرت" التلفزيونية الحكومية، أنّ الإعصار استمر لمدة 20 دقيقة.

ونشر ت الشرطة اليونانية، أنّ رجلاً روسياً وابنه قتلا جراء سقوط شجرة في فندق في منتجع كاساندرا البحري على بعد 70 كلم من تيسالونيكي، ثاني كبرى مدن اليونان، كما أدت العاصفة إلى فقدان أثر صياد سمك في العقد السابع من العمر.

في حين لقي زوجان تشيكيان مصرعهما حين عصفت رياح عاتية بمقطورتهما وفي منطقة بروبونتيدا، بينما قضت سائحة رومانية وطفلها جراء تطاير سطح منزل بسبب الرياح العاتية التي عصفت بذات المنطقة.

في حين أصيب عشرات الأشخاص بجروح طفيفة نقلوا على إثرها إلى المستشفيات.

بدوره قال  المسؤول عن الحماية المدنية في شمال اليونان في تصريحات صحفية لفرانس برس: "لقد كانت ظاهرة غير مسبوقة" مع "رياح قوية للغاية" و"عواصف بَرَد"، مبيناً أنه تم إعلان حالة الطوارئ في مقاطعة خالكيذيكي،

فيما أظهرت مشاهد بثتها "إرت" سيارات وقد انقلبت على أسقفها وأشجار مقتلعة وأسطح منازل طارت من مكانها وانهيارات طينية.

من جهته أوضح رئيس طواقم الإطفاء فاسيليس فارثاكويانيس أن 140 من رجال الاطفاء على الاقلّ يشاركون في عمليات الإنقاذ، موجهاً دعوة إلى وزير شؤون حماية المواطن ميخاليس خريسوخيديس من أجل الوقوف على عمليات الإنقاذ.

يشار إلى أن اليونان شهدت في اليومين الأخيرين موجة قيظ بلغت فيها درجات الحرارة 37 درجة مئوية، ما سبب عواصف بَرَد عنيفة تصاحبها رياح عاتية ولا سيما في شمال البلاد.