البرازيل تحرز بطولة كأس "كوبا أمريكا" للمرة التاسعة

البرازيل وكوبا اميركا

رام الله الإخباري

فازت البرازيل ببطولة كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" في كرة القدم، بعدما جددت فوزها على البيرو ب1-3 على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو في المباراة النهائية.

وقام إيفرتون بالتسجيل في الدقيقة الـ(15) وغابريال جيزوس في الدقيقة الـ(45)، وريشارليسون في الدقيقة الـ(90) من ركلة جزاء للفريق البرازيلي، فيما سجل باولو غبريرو في الدقيقة الـ(44) من ركلة جزاء هدف لفريق البيرو.

وبدأ الفريق البرازيلي بالاستحواذ على الكرة بحثُا عن تهديد مرمى الفريق الثاني، حيث نجح السيلساو في التسجيل من أول فرصة لهم على المرمى، حيث انطلق غابريال جيزوس على الجبهة اليمنى وأرسل عرضية مميزة لإيفرتون الذي كان بدون أي رقابة، وسدد على يمين الحارس جاليسي ويُحرز الهدف الأول لبلاده في الدقيقة 15.

وقام حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء لمنتخب بيرو في الدقيقة 41، نظرًا للمس تياجو سيلفا مدافع البرازيل الكرة في منطقة الجزاء.

واحتسب ركلة جزاء أخرى لفريق البرازيل، إثر تدخل عنيف من الدفاع على إيفرتون مهاجم السيلساو في الدقيقة الـ(87)، ونفذها ريتشالستون بنجاح حيث سدد أقصى يسار حارس بيرو، ليُضيف الهدف الثالث لبلاده، ويقتل أحلام بيرو في العودة.

يشار إلى أنه خلال الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات سحقت البرازيل فريق البيرو بخماسية نظيفة، علمًا أن اللقب يعتبر التاسع للبرازيل في البطولة القارية والأول منذ فوزها بقلب 2007 في فنزويلا.

سكاي نيوز عربية