نتنياهو يتوعد ايران ويؤكد: جاهزون للمواجهة على كل الجبهات

1025561169

رام الله الإخباري

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، أن الجيش يستعد لسيناريوهات اندلاع مواجهة على أكثر من جبهة واحدة"، في إشارة منه للجبهة الشمالية مع لبنان وسوريا والجنوبية مع قطاع غزة.

وقال نتنياهو: "إن إيران تتقدم بشكل جدي نحو إنتاج سلاح نووي، وأنه سيتم الكشف عن "أكاذيب" أخرى لإيران".

ووفقا لـموقع "عرب 48"، فإنه على الرغم من أن تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية كانت تشير إلى التزام طهران بالاتفاق حتى إعلانها الأخير بأنها تنوي تجاوز بنود فيه، ادّعى نتنياهو أن الاتفاق النووي مع إيران مبني على كذبة واحدة كبيرة.

وأوضح نتنياهو أن إيران أعلنت اليوم أنها تتجاوز التزاماتها بشكل صريح عندما تجاوزت حد 300 كيلوغرام من اليورانيوم المخصب، مدعيا أن "إيران تتقدم بخطوة جدية نحو إنتاج سلاح نووي".

وأشار إلى أنه عندما تم الكشف عن الأرشيف النووي السري، تم اثبات أن أي اتفاق نووي مع إيران مبني على كذبة واحدة كبيرة، مبينا أنه سيتم الكشف عن إثباتات بأن إيران كانت تكذب كل الوقت.

وجدد تأكيده بأن "إسرائيل" لن تسمح لإيران بتطوير سلاح نووي، مدعيا أن بلاده "تسعى لإبعاد الحرب، ولكنها ستقف موحدة لضمان انتصارها"، على حد تعبيره.

يذكر أن إيران أقرت، اليوم، بأنها خرقت الحد الذي وضعته لمخزوناتها من اليورانيوم منخفض التخصيب بموجب الاتفاق النووي لعام 2015 ، وذلك في أول خروج رئيسي لها عن الاتفاق الآخذ في التفكك بعد عام من انسحاب الولايات المتحدة منه من جانب واحد.

وأكد ذلك وزير الخارجية محمد جواد ظريف، الذي قال إن إيران تجاوزت 300 كيلوغرام (من اليورانيوم المخصب)، مضيفا "لقد أعلنا ذلك من قبل، والتزمنا الشفافية في قول ما سنفعله، وسنعمل وفقا لما أعلناه ونعتبره حقنا، بموجب الاتفاق النووي".

عرب 48