البرازيلي سيلفا عن ميسي : "قد يعود الى الحياة من جديد "

البرازيل وميسي والارجنتين

رام الله الإخباري

أكد مدافع منتخب البرازيل تياغو سيلفا على أنه لا يرغب في أن يغفل عن قائد الأرجنتين اللاعب ليونيل ميسي ولو لدقيقة واحدة خلال نهائي المسابقة في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم الثلاثاء القادم، وذلك عقب أنباء أنه لا يقدم أفضل مستوياته في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم.

وقال سيلفا في مؤتمر صحفي السبت الماضي قبل أول مواجهة بين اللاعبين في كوبا أمريكا منذ فوز منتخب البرازيل 3 – صفر في نهائي 2007 :" إنه أفضل لاعب في العالم وهو قادر على العودة إلى الحياة".

وأضاف في تصريحه أنه يجب التركيز بشكل خاص عليه حين استحواذه على الكرة، وعندما لا يستحوذ عليها. أحيانا يمشي في هدوء خلال المباراة، لكنه يبحث باستمرار عن المساحة لشن هجمة مرتدة.

وقال سيلفا:" إنه  لمن الرائع أن يكون بوسعي مواجهته مجددا وسنحاول أن نفرض عليه الرقابة".

وسجل اللاعب الأرجنتيني هدفًا واحدًا واحدًا في المسابقة من خلال ركلة جزاء، ويدرك أنه لا يقدم أفضل مستوياته، وقد سدد 3 مرات فقط خلال الفوز 2-صفرعلى فنزويلا في دور الثمانية، ولم تكن أي تسديدة بين القائمين والعارضة.

وأكد ميسي في تصريح سابق، على أنه لا يقدم أفضل  مستوياتي في كوبا أميركا، ويكون الأمر صعبا دائما بالنسبة لنا لأننا نريد أن نفعل شيئا مختلفا ونهاجم بينما تتكتل الفرق المنافسة في منتصف الملعب.

وأضاف أنه لا أحد يستسلم بسهولة في البطولة في كوبا من الصعب جدا اللعب لأن أرضيات الملاعب سيئة جدا. هذا شيء مخجل. الكرة مثل الأرنب يمكنها أن تقفز في أي مكان ولا يمكن السيطرة عليها.

وبدوره أكد اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا على أن ميسي يعمل بجدية مع الفريق، حتى إذا لم يكن يهز شباك المنافسين باستمرار.

وأضاف، أننا اعتدنا أن نتابعه يسجل الأهداف، لكن ليو يؤدي عملا رائعا ويركض كثيرا ويعمل بجدية كبيرة.

مشيرًا إلى أنه يعرف أكثر  من أي شخص آخر أن في هذه النسخة من كوبا أميركا أول شيء ينبغي فعله هو الركض ثم التفكير في باقي الأمور مثل اللعب بشكل مميز أو التسجيل.

يذكر أن بطولة كوبا أمريكا تعد إحدى البطولات القليلة المتاحة لميسي، 32 عاما، لتحقيق إنجاز أول مع منتخب الأرجنتين الأول بعد مسيرة دولية مخيبة للآمال لا تليق بلاعب يعده كثيرون الأفضل في التاريخ.

سكاي نيوز عربية