الطيران الاماراتي يصدر تعمليات جديدة بعد اسقاط الطائرة الامريكية

الطيران الاماراتي وايران

رام الله الإخباري

دعت هيئة الطيران المدني الإماراتية، المشغلين الجويين المسجلين بدولة الإمارات، على اتخاذ التدابير اللازمة في ظل الظروف الراهنة بالمنطقة، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأفاد البيان الصادر عن الهيئة، اليوم السبت، بأنها وجهت المشغلين الجويين المسجلين لدى دولة الإمارات بالعمل على تقييم مناطق الطيران المتأثرة ووضع التدابير اللازمة لتفادي التشغيل في المناطق التي قد تعرض عمليات الطيران المدني للخطر.

وأضاف المتحدث باسم "طيران الإمارات"، أنه وفي ظل الأوضاع الراهنة، فإن طيران الإمارات اتخذت كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية، بما في ذلك تغيير مسار جميع الرحلات بعيدًا عن مناطق الخطر المحتملة.

وأضاف، أننا على اتصال دائم مع الجهات الحكومية المعنية فيما يتعلق بالعمليات الجوية، مشيرًا أنهم سوف يقومون بتغييرات أخرى ضرورية في العمليات.

كما وأوضح، أن لترك تغيير مسار الرحلات آثارًا طفيفة على مواعيد مغادرة ووصول بعض الرحلات، لذا فإننا ننصح عملاءنا أن يتحققوا من أي تغييرات على جدول رحلاتنا من خلال الموقع emirates.com وكما نؤكد دائما، فإن سلامة ركابنا وأطقمنا تحتل رأس قائمة أولوياتنا دون التهاون في ذلك على الإطلاق.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم شركة "فلاي دبي"، إن الناقلة على علم بالإشعار الصادر عن إدارة الطيران الفيدرالية لشركات الطيران الأمريكية، مضيفًا أن الشركة قامت بتعديل بعض مسارات الطيران الحالية في المنطقة كإجراء احترازي، مؤكدًا على أنها تراقب الوضع وإجراء أي تغييرات عند الضرورة.

يشار، إلى أن شركات طيران عالمية أعلنت أيضا تجنب أجزاء من المجال الجوي الإيراني، إذ قالت شركة "كيه.إل.إم" الهولندية للطيران التابعة لإير فرانس، إنها تتفادى الطيران فوق أجزاء من إيران، مؤكدا بذلك التقرير الذي نشرته شبكة "إن.أو.إس" الهولندية العامة.

وبدورها، أعلنت شركة الخطوط الجوية الأسترالية، "كانتاس إيرويز ليمتد"، بالأمس، أن رحلاتها فوق الشرق الأوسط ستتجنب مضيق هرمز، حيث أشارت إلى أن القرار سيعني تغييرا طفيفا في طريق الرحلات بين أستراليا ولندن.

كما وأصدرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية أمرا طارئا يحظر على شركات الطيران الأمريكية التحليق في مجال جوي تسيطر عليه إيران فوق مضيق هرمز وخليج عمان وسط تزايد التوترات.

ويذكر، أن الحرس الثوري الإيراني كان قد أعلن فجر الخميس الماضي، إسقاط طائرة تجسس أمريكية في محافظة هرمزجان جنوب إيران، ومن جانبها أعلنت شركة "طيران الإمارات" بالأمس اتخاذها إجراءات وتدابير احترازية نظرًا للأوضاع الراهنة.

سبوتنيك