الخميس 20 يونيو 2019 01:43 م بتوقيت القدس المحتلة

اشتيه : أهم ما في مؤتمر المنامة "استراحة القهوة "

اشتيه : أهم ما في مؤتمر المنامة "استراحة القهوة "

أشار رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، غلى أن استراحة القهوة تعتبر أهم بند على جدول أعمال مؤتمر المنامة الذي سينطلق الأسبوع المقبل، وذلك خلال كلمة له في حفل إطلاق مشروع ربط المياه بالطاقة في الشمال.

وقال اشتية: إن "أحد الدبلوماسيين سرب لنا جدول أعمال مؤتمر المنامة والذي يعتبر هزيل التمثيل وساذج البرنامج ومخرجاته عقيمة"، وفق تلفزيون "فلسطين".

وجدد اشتية، تأكيده على عدم مشاركة السلطة الفلسطينية في مؤتمر المنامة، قائلاً: "عدم ذهابنا سيسقط الشرعية عن هذا المؤتمر الذي سيولد ميتاً".

وتابع: "هؤلاء الذين يحاصروننا ماليا ويدعون أنهم يساعدونا في المنامة نحن نعرف أنهم دجالين، لان الذي يريد مساعدة الشعب الفلسطيني لا يحاصره ولا يوقف التمويل عن مستشفيات القدس وفقراء الشعب الفلسطيني في المخيمات واللاجئين".

وأردف: "يريدون ان يحملونا المسؤولية، ولكن نحن ليس لدينا فرصة في مؤتمر المنامة والرئيس عباس يركض لآخر نقطة في العالم من أجل تحقيق تطلعات وآمال شعبنا الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وبيّن اشتية أن أزمة المال والاقتصاد والبطالة وعدم الوصول لمنطقة (C) والحرب المالية التي تشنها أمريكا هي سياسية.

وختم قائلاً: "نحن هنا موجودين لان لدينا هدف سياسي متمثل في إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وحق العودة واللاجئين، وسنبقى صامدين وأوفياء ولن نقايض المال بالسياسة".