الهيئة الوطنية: صلاة العيد في مخيمات العودة ولا مسيرات الجمعة المقبلة

7201869541332

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، عن إقامة صلاة عيد الفطر السعيد في ساحة مخيم العودة شرق غزة "ملكة"، داعية جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة فيها.

واعتبرت الهيئة في بيان لها اليوم، الجمعة المقبلة الواحد والستون التي تلي عيد الفطر يوما لزيارة الأرحام وذوي الشهداء والجرحى.

وثمنت موقف ومسيرات لملايين المشاركين في "يوم القدس" العالمي في 30 دولة اليوم، معتبرة أن هذه المسيرات رسالة رفض عالمية لصفقة ترامب لتصفية القضية.

كما توجهت الهيئة بالتحية لجماهير الشعب الفلسطيني وبالذات شهداء وجرحى مسيرات العودة وكسر الحصار، مؤكدة على استمرار مسيرات العودة كأداة كفاحية سلمية وشعبية استطاعت بصبر المشاركين فيها ان تطيح بحكومة "نتنياهو ليبرمان " السابقة.

وشكرت الهيئة الوطنية جمهورية إيران الاسلامية على المكرمة التي قدمتها أمس لشهداء وجرحى مسيرات العودة وعلى استمرارها في كفالتهم.

ودعت كافة الدول العربية الشقيقة للمشاركة في رعاية أسر الشهداء والجرحى.

وفي سياق آخر، أدانت الهيئة العليا لمسيرات العودة تجاهل انعقاد القمة العربية الطارئة للقدس والاستيطان والحصار على غزة ومعاناة الشعب المستمرة بسبب الاحتلال.

واعتبرت أن المشاركة الواسعة اليوم في فعاليات "يوم القدس العالمي " وفي عدد كبير ومن الدول وفي مقدمتها فلسطين وايران واليمن والعراق وسوريا ولبنان وغيرها من مدن عربية واسلامية تعبير عن رفضها لمحاولات تسويق صفقة القرن ودليل على تمسك الامة والشعب الفلسطيني بالقدس عاصمة لفلسطين.