خسائر موجة الحر بالملايين..وفلسطين كانت الأكثر تأثرا

الموجة الحارة التي ضربت فلسطين

رام الله الإخباري

أعلن موقع "سكاي نيوز عربية" أن سوريا وفلسطين، كانتا الأكثر تأثرًا بموجة الحر التي ضربت عدة دول في المنطقة قبل يومين، مقارنة بالأردن ولبنان، إذ صعدت درجات الحرارة في هذه الدول إلى 39- 44، وهو رقم قياسي في هذا الوقت من العام.

وبحسب الموقع، فإن هذه الموجة، أدت لخسائر كبيرة، من جراء الحرائق التي تسبب بها، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية لم تعهدها المنطقة في مثل هذا الوقت من العام.

ووصلت موجة الحر إلى ذروتها الخميس الماضي، عندما بلغت من 7 إلى 14 درجة مئوية أكثر من معدلها السنوي في هذا الوقت من العام، وفق ما ذكرت الأرصاد الجوية في كل من مصر وسوريا وفلسطين.

حيث انحسرت موجة الحر في مصر، اليوم السبت، وفق ما أعلنت السلطات، التي أشارت إلى أن ذروة الموجة كانت الخميس، وتسببت في ثلاث وفيات.
ووصلت درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية، مما دفع السلطات المصرية، إلى تعطيل الدراسة وإلغاء الامتحانات في بعض المناطق.

أما في فلسطين، فقد وقع أكثر من 700 حريق في الضفة الغربية، منذ صباح الأربعاء وحتى صباح السبت، وفق ما أفاد به الدفاع المدني الفلسطيني. 

وبحسب بيان الدفاع المدني، فإن الخسائر شملت حرق 3766 شجرة، فضلا عن احتراق منازل ومركبات، موضحا أن درجة الحرارة العالية وجفاف الهواء وسرعته، ساعدا على انتقال الحرائق لمساحات واسعة.

سكاي نيوز عربية