جولة مكثفة للوفد المصري بغزة لإتمام المصالحة بعد عيد الفطر

0cfd80595ad0a20b83330cd750acdf71

رام الله الإخباري

ذكرت تقارير صحفية، أن خطة لتحرك مصري جديد يلوح في الأفق بخصوص ملف المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، حيث يتم تجهيز صيغة مقبولة من الجميع لإنجازها.

وبحسب صحيفة "الأيام" المحلية، فإن مسؤولي جهاز المخابرات المصرية العامة يجهزون خطة وصيغة مقبولة لإنجاز المصالحة، وأن الوفد الأمني المصري سيزور غزة بعد عيد الفطر المبارك.

وأكدت الصحيفة التي نقلت عن مسؤول فضّل عدم ذكر اسمه، أن المصريين في حالة تواصل دائم منذ فترة مع الفصائل الرئيسية في قطاع غزة لاستطلاع مواقفها؛ تحضيراً لجولة مكثفة ومصيرية سيقوم بها الوفد الأمني المصري لقطاع غزة بعد عيد الفطر القادم.

وأوضحت أن هذه الجولة سيكون هدفها استئناف جهود إتمام واستكمال المصالحة التي تجمدت وتراجعت منذ 14 شهراً؛ في أعقاب استهداف موكب رئيس الوزراء السابق رامي الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج بعد عبورهم قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال غزة.

واعتبرت الصحيفة الجهود المصرية هذه المرة بالمهمة جدا والجدية و"قد تسفر عن تحقيق غاياتها وأهدافها"، سيما أن الجميع بات يدرك المخاطر الكامنة التي تعترض القضية الفلسطينية مع جدية الإدارة الأميركية في تنفيذ صفقة القرن التي تهدف إلى تصفية القضية.

الأيام