الاحتلال يرضخ لمطالب الاسرى الفلسطينيين

معركة الكرامة 2

توصل الأسرى الفلسطينيون المضربون عن الطعام، مساء اليوم الاثنين، إلى اتفاق مع إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي، مقابل إنهاء خطواتهم التصعيدية.

وقال مكتب إعلام الأسرى في تصريح صحفي تلقت سوا نسخة عنه:" تم التوصل لاتفاق بين قيادة الحركة الأسيرة وإدارة سجون الاحتلال بما يلبي المطالب التي خاض من أجلها الأسرى معركة الكرامة 2 ".

من جهته، أكد الناطق الاعلامي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين مجدي العدرة، إن ممثلي الأسرى توصلوا، اليوم الاثنين، إلى اتفاق مع إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح العدرة في تصريحات صحفية مساء اليوم الاثنين، أن جلسات الحوار بين ممثلي الأسرى وإدارة السجون، والتي استمرت لعدة أيام، في سجن "ريمون"، أفضت إلى اتفاق يقضي بتركيب أجهزة تلفونات عمومية في السجون، يستخدمها الأسرى 3 أيام أسبوعيا.

كما ينص الاتفاق بحسب العدرة، على اعادة كافة الأسرى الذين جرى نقلهم من سجن النقب خلال الاقتحام الاخير قبل أكثر من 20 يوما، وتخفيض مبلغ الغرامة الذي فرض عليهم من 58 الف شيقل الى 30 ألف شيقل،

ويقضى الاتفاق أيضا بأن يتم الحديث عن ازالة اجهزة التشويش في وقت لاحق بعد تركيب التلفونات العمومية وفق ما أكدته وكالة الأنباء الرسمية.