سوريا تنفي علمها بقيام روسيا بتسليم رفات جندي لاسرائيل

روسيا تسلم اسرائيل رفات جندي قتل في سوريا

قالت وكالة الأنباء السورية “سانا”  اليوم بتصريح حول عدم علم الجهات الرسمية في سوريا  بموضوع تسليم رفاة الجندي الإسرائيلي “زخاريا باومل” لإسرائيل.

حيث قالت الوكالة عبر موقعها  الرسمي “لا علم لسورية بموضوع رفـ.اة الجندي الإسرائيلي، وإن ما جرى هو دليل جديد يؤكد تعاون المجموعات الإرهـابية مع الموساد”، بحسب ادعائها.

كما أكدت الوكالة على أنه “لا توجد لدينا أي معلومات حول موضوع الرفـ.اة برمته، ولا تواجده من عدمه”، بحسب وصفها.

ويعتبر ما ذكرته “سانا” تعليقاً بشكل شبه رسمي من جانب النظام السوري باعتبار أن النظام لم يصدر أي تصريح رسمي حول ذلك الموضوع، الذي بات وسائل التواصل الاجتماعي تتحدث به منذ يوم الأمس.

يذكر أنه كانت تل أبيب قد أعلنت استعادة جثة الجندي الذي قتل  في معـركة “السلطان يعقوب” التي جرت بين القوات الإسرائيلية وسوريا  أثناء اجـ.تياح إسرائيل جنوب لبنان عام 1982.

حيث أعلن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” اليوم الخميس، أن روسيا عثرت على رفـاة الجندي الإسرائيلي بالتنسيق مع القوات السورية 

كما قال “بوتين” خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” اليوم الخميس في موسكو، إن “روسيا عثرت على جـ.ثة الجندي بالتنسيق مع السوريين، وأن جنودنا جلبوه إلى موسكو، من أجل تسليمه بشكل رسمي لإسرائيل”.

ومن جهته أعرب “نتنياهو” خلال مراسم تسليم رفـ.اة الجندي الإسرائيلي في موسكو، عن شكره للرئيس الروسي وللقوات الروسية الخاصة التي قامت بجلبه.

حيث قال: “هذه المراسم المؤثـ.رة تشكل تعبيراً آخر عن العلاقة المميزة القائمة بين الشعب الروسي والشعب اليهودي، وأود أن أشكرك يا سيدي الرئيس الروسي باسم الشعب الإسرائيلي وجنود جيش الدفاع الإسرائيلي وجميع آباء وأمهات جنودنا”، بحسب قوله.

وكانت قد سلمت روسيا رفـ.اة الجندي الإسرائيلي اليوم خلال مراسم رسمية أقامتها وزارة الدفاع الروسية، حيث حضر المراسم رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” وتسلم رفـ.اة الجندي الإسرائيلي “زخاريا باومل”، وكامل المعدات التي كانت تابعة له، وذلك في أثناء زيارته لموسكو.

كما نشر المتحدث باسم رئيس الوزراء “نتنياهو” للإعلام العربي “أوفير جندلمان”، صوراً تظهر إقامة وزارة الدفاع الروسية مراسم وحفل تـ.أبين للجندي الإسرائيلي المفقود.