ترامب يهنئ زعيم المعارضة في فنزويلا بتوليه التاريخي للرئاسة !

ترامب وزعيم المعارضة في فنزويلا

رام الله الإخباري

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هنأ رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه "رئيسا مؤقتا" للبلاد.

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، في بيان لها، الأربعاء، أن ترامب أجرى اتصالا هاتفيا مع غوايدو.

وقال البيان، إن ترامب، "هنأ الرئيس الفنزويلي المؤقت غوايدو، على توليه التاريخي للرئاسة".وجدد الرئيس الأمريكي "دعمه القوي لنضال الشعب الفنزويلي من أجل استعادة الديمقراطية".

من جانبه، شكر غوايدو، الرئيس ترامب، على التزام الولايات المتحدة بدعم فنزويلا، بحسب البيان.وتابع البيان، أن غوايدو، أبلغ ترامب أن الاحتجاجات الكبيرة ضد (الرئيس الفنزويلي المنتخب نيكولاس) مادورو، ستنظم الأربعاء والسبت.

وأشار إلى اتفاق الجانبين على التواصل المنتظم، ومناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا منذ 23 يناير/كانون الثاني الجاري، إثر إعلان غوايدو، نفسه "رئيسا مؤقتا" للبلاد، وإعلان الرئيس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.

وسارع ترامب، بالاعتراف بزعيم المعارضة "رئيسا انتقاليا"، وتبعته كل من كندا، وكولومبيا، وبيرو، والإكوادور، وباراغواي، والبرازيل، وشيلي، وبنما، والأرجنتين، وكوستاريكا، وغواتيمالا ثم بريطانيا.

وبالمقابل أيدت كل من تركيا وروسيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

الاناضول