اردوغان يوجه ضربة قوية لمستشار ترامب للامن القومي : لا وقت لدي لمقابلتك

اردوغان وجون بولتون

رام الله الإخباري

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن هو نظير مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، وذلك في معرض رده على سؤال أحد الصحفيين عن إحتمال إستقباله للأخير اليوم.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين عقب خروجه من اجتماعه مع الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي، اليوم الثلاثاء.

وأوضح أردوغان "في الأساس السيد إبراهيم قالن هو نظير بولتون، ولذلك فثمة لقاء بينهما، ونحن بدورنا لو رأينا ضرورة لهكذا لقاء لوافقنا على إجرائه، إلا أن السيد قالن، ومن ثم رئيس هيئة أركاننا، أجروا لقاءات معه، ولدّي عمل مكثف، ولا داعٍ للقائي في الوقت الراهن".

ورداً على سؤال أحد الصحفيين:" هل نعتبر عدم استقبالكم لبولتون كرد فعل لتصريحات الأخير حول تركيا في وقت سابق، أجاب أردوغان " لا داعٍ لهذا الامر".

وحول سؤال عن خطة زيارته إلى روسيا أشار أردوغان أنه لم يتم تحديد موعد الزيارة بعد، وأن تركيا تنتظر موعداً من الجانب الروسي.

ورداً على سؤال حول إحتمال إجراء مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال أردوغان "قد يحدث في أي لحظة، وقد يكون هناك ضرورة لإجراء اتصال (بينه وبين ترامب) في أي لحظة عقب زيارة

بولتون (إلى تركيا اليوم الثلاثاء)".

واحتضنت العاصمة التركية أنقرة اليوم الثلاثاء، اجتماعا بين وفد تركي برئاسة متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، ووفد أمريكي يرأسه مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون.

الاناضول