الليكود ونتنياهو يواصلان صدارة استطلاعات الرأي في اسرائيل

نتنياهو والليكود واستطلاعات الراي

رام الله الإخباري

أظهر استطلاع جديد للرأي العام الاسرائيلي، أن حزب "الليكود" اليميني، ما زال يتقدم استطلاعات الرأي العام في إسرائيل.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" في نتائج استطلاع نشرته، اليوم الخميس، إن "الليكود" الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يحصل على 28 مقعدا في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي المؤلف من 120 مقعدا في حال جرت الانتخابات اليوم.

وكانت الحكومة الإسرائيلية، قد أعلنت عن إجراء انتخابات مبكرة في التاسع من إبريل/ نيسان المقبل.

واستنادا الى نتائج الاستطلاع، فإن القائمة التي سيترأسها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس (لم يؤسس حزبا بعد) ستحصل على 13 مقعدا، وهي ذات المقاعد التي يحصل عليها حزب "هناك مستقبل" المعارض برئاسة يائير لابيد.

وينخفض رصيد القائمة العربية المشتركة برئاسة أيمن عودة إلى 9 مقاعد، في حين يحصل حزب "اليمين الجديد" اليميني، برئاسة وزير التعليم نفتالي بنيت على 8 مقاعد، يليه حزب "العمل" المعارض برئاسة آفي غاباي الذي يحصل على 7 مقاعد.

ويحصل حزب "كلنا" برئاسة وزير المالية موشيه كاحلون، وحزب "ميرتس" المعارض، برئاسة تمار زندبرغ، و"يهودوت هتوراه" اليميني يعقوب ليتسمان على 6 مقاعد لكل منها.

واستنادا إلى نتائج الاستطلاع فإن حزب "غيشر (الجسر)" الجديد برئاسة أورلي ليفي، يحصل على 5 مقاعد، في حين يحصل "البيت اليهودي" اليميني و"الحركة" المعارض برئاسة تسيبي ليفني، و"إسرائيل بيتنا" اليميني برئاسة وزير الدفاع السابق افيغدور ليبرمان، على 4 مقاعد لكل منها.

ويحل حزب "شاس" اليميني الديني برئاسة وزير الداخلية أرييه درعي أخيرا بحصوله على 3 مقاعد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاستطلاع أجراه مركز خاص، وشمل عينة عشوائية من 501 إسرائيليا وكان هامش الخطأ 4.3%. 

الاناضول