اليابان تقدم 174 ألف $ لتطوير التعليم ببيت دجن وتلفيت

اليابان تقدم منحة لبيت دجن وتلفيت

وقع سفير الشؤون الفلسطينية ممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو ورئيس المجلس القروي لبيت دجن

 ورئيس المجلس القروي لقرية تلفيت كل على حدة، عقدي منحة ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) اليوم الخميس بقيمة 174796 دولارا.

وسيستخدم المجلس القروي في بيت دجن المنحة بقيمة 88247 دولارا، حسب بيان لقنصلية اليابان في فلسطين، من أجل بناء 4 غرف صفية جديدة لمدرسة بيت دجن الثانوية بمساحة اجمالية 192 مترا مربعا، واغلاق الغرف الصفية القديمة الآيلة للسقوط، والتي تشكل خطرا على الطلاب، وسيستفيد من هذا المشروع ما يقارب 122 طالبا بشكل مباشر.

وسيستخدم مجلس قروي تلفيت المنحة بقيمة 86549 دولارا لتوفير بيئة تعليمية مناسبة لطالبات مدرسة تلفيت الثانوية، من خلال بناء 4 غرف صفية جديدة بمساحة اجمالية 180 مترا مربعا، واغلاق الغرف الصفية القديمة الآيلة للسقوط، والتي تشكل خطرا على الطالبات، وسيستفيد من هذا المشروع ما يقارب 77 طالبة بشكل مباشر.

وهنأ أوكوبو مجلس قروي بيت دجن ومجلس قروي تلفيت، وتمنى لهما التوفيق والنجاح في المشروع. وأكد التزام اليابان الثابت في دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني، وكذلك أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.

ومنذ عام 1993، قدمت حكومة اليابان مساعدات إنمائية رسمية بقيمة ما يقارب 1.86 مليار دولار للفلسطينيين. وقد صيغت مشاريع GGP بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية والتخطيط منذ عام 2010.