خسائر فادحة في هجوم الكتروني غير مسبوق على فلسطين

هجمات الكترونية على مواقع اخبارية فلسطينية

استهجن مركز صدى سوشال الحملة الشرسة التي تتعرض لها المواقع الإلكترونية الإخبارية الفلسطينية من هجمات اختراق كبيرة أسفرت عن سقوط عشرات المواقع الإخبارية صباح اليوم الثلاثاء.

وصرح المركز أن عدد من المواقع الإخبارية الفلسطينية تتعرض لمحاولات اختراق من قبل جهات إسرائيلية بالتعاون مع الشركات المستضيفة للمواقع الإخبارية، إلى أن تمكنت هذه الهجمات من النجاح فجر اليوم.

وعرف من المواقع التي تعرضت للإختراق كل من: موقع وكالة صفا الإخبارية، وكالة سما، وكالة الرأي، موقع الجبهة الشعبية، موقع حركة حماس، وكالة الهدف الإخباري، موقع قناة فلسطين اليوم، وكالة فلسطين الآن، موقع قناة الأقصى، موقع إذاعة الأقصى.

ويرجح المركز أن يكون سبب الاختراق هو نشر صور الوحدة الإسرائيلية الخاصة التي اقتحمت قطاع غزة مؤخرًا ضمن عملية استخبارية، ويأتي هذا الدور استكمالًا للجهود التي بذلها الاحتلال الإسرائيلي بالتكتيم على صور أعضاء الوحدة الخاصة من خلال التعاون مع مواقع التواصل الإجتماعي لإزالة صورهم.

ويناشد مركز صدى سوشال المؤسسات الحقوقية والرسمية أن تأخذ دورها بالدفاع عن حرية الصحافة، وأن تقف بوجه هذه الهجمات الشرسة ضد المحتوى الإلكتروني في الشبكة العنكبوتية، في الوقت الذي يسمح للاحتلال نشر ما يحلو له عليها.

يذكر أن مركز صدى سوشال هو مبادرة شبابية تطوعية تهدف إلى توثيق الانتهاكات والتضييق المفروض على المحتوى الفلسطيني في الفضاء الإلكتروني.