الامارات توقف وزيرا اسرائيليا في مطار دبي

توقف وزير اسرائيلي في مطار دبي

أفادت هيئة البث الإسرائيلي "كان" ان السلطات الأمنية في دبي قامت بتوقيف وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا عدة ساعات في مطار دبي، وهذا أدى الى تفويته رحلته.

ووفقا للقناة اتضح ان الوزير وصل متأخرا الى المطار ولم يصغ الى تعليمات السلطات في دبي- أيضا لم يصغ للتعليمات خلال مكوثة في المطار. وفي تعقيب للوزير قال انه لم يصعد الى الرحلة كما مخطط للرحلة لانه لم يستعد جوازات السفر بالوقت المناسب. 

وشارك وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا، الثلاثاء الماضية، في مؤتمر "المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات"، الذي يقام تحت رعاية محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ورئيس الحكومة الإماراتية ونائب رئيس الدولة هناك.

ويُقام هذا المؤتمر في مركز دبي التجاري العالمي، لمدة 3 أسابيع، من 29 أكتوبر / تشرين الأول، وحتى 16 نوفمبر / تشرين الثاني، بحضور أكثر من 2000 مشارك. ويُقام هذا المؤتمر مرة كل 4 سنوات. ولا يوجد علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والإمارات.

ودعا في خطاب ألقاه باللغة العربية أمام المؤتمر، الثلاثاء، إلى الدفع باتجاه "السلام والامن للجميع". وقال قرا "السلام والأمن في كل دولة، مع التقدم الاقتصادي والعلمي، هو الضمان لمستقبل أجيالنا القادمة".

وأضاف الوزير أن "السعي من أجل السلام، هو بمثابة أولوية أساسية لإسرائيل، ويتم ذلك بتعزيز العلاقات الاقتصادية، والتعاون العلمي مع العديد من الدول"