مصطفى البرغوثي يُشارك بمسيرات العودة شرق غزة

مصطفى البرغوثي في غزة

شارك عصر الجمعة أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي في مسيرات العودة التي انطلقت اليوم تحت عنوان "انتفاضة القدس".

يأتي ذلك بعد يومٍ من لقاء البرغوثي الذي وصل إلى غزة الأربعاء، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مكتب الأخير بغزة.

ودار نقاش معمق حول آخر التطورات السياسية وجهود كسر الحصار واستعادة الوحدة الوطنية، وسبل مواجهة ما يسمى بـ "صفقة القرن" ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

وكان البرغوثي قال في إبريل الماضي إن “مسيرات العودة في غزة أعطت 3 رسالة بالغة الأهمية تتمثل في وحدة كل القوى الوطنية في المقاومة الشعبية وإعادة تقاليد الانتفاضة الشعبية الأولى وفرض المعادلة التي تكبد الاحتلال الخسائر على المستوى المحلي والدولي”.

وأضاف البرغوثي آنذاك أن “ما يجري في غزة مجيد للمقاومة الشعبية وما بدأناه قبل 16 عاما في مظاهرات ضد الجدار والاستيطان يتجسد اليوم بأروع صوره بمشاركة مئات الألاف”، وتابع “هذه الوحدة على الأرض تخلق أرضية متينة لبناء استراتيجية نضالية صحيحة وليس المراهنة على مفاوضات مع الاحتلال”.

ووصل البرغوثي على رأس وفد من حركته إلى غزة عبر معبر رفح، وقال إن "الوفد وصل غزة عبر مصر لأن سلطات الاحتلال لا تسمح له بالعبور عبر حاجز بيت حانون.