اردوغان يكشف : في هذه الحالة فقط سنخرج من سوريا ونتركها لأهلها

اردوغان والقوات التركية في سوريا

رام الله الإخباري

صرّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أن تركيا ستغادر سوريا وتتركها لأهلها بعد أن يجري الشعب السوري انتخاباته.

جاء ذلك في الجلسة الختامية لـ"المنتدى الفكري" الذي تنظمه القناة التركية الرسمية الناطقة بالانجليزية "تي آر تي وورلد"، في مدينة إسطنبول، برعاية وكالة الأناضول، بصفتها "الشريك الإعلامي العالمي".

وقال أردوغان في كلمته: "سنغادر سوريا ونتركها لأهلها بعد أن يجري شعبها انتخاباته".فيما كشف عن أن الولايات المتحدة الأمريكية، أرسلت 19 ألف شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر والمعدات إلى التنظيمات الإرهابية في سوريا.

وعلى صعيد آخر، تطرق أردوغان إلى الهجوم الإرهابي الذي نفذته عناصر "بي كا كا" الإرهابية اليوم، ضد عسكريين أتراك في ولاية باطمان شرقي تركيا.وتوعد الرئيس التركي بمحاسبة المتورطين في الهجوم، مؤكدًا أن تركيا ستجعل الإرهابيين يدفعون ثمن إرهابهم.

وفي إشارة الجنود السبعة الذين استشهدوا في هجوم اليوم، قال أردوغان: "يستشهد 7 من جنودنا، ولكن نحن سنقتل 700 إرهابي، وقطعًا لن يكون هناك توقف".

وفي وقت سابق اليوم، استشهد 7 عسكريين أتراك في انفجار لغم زرعه إرهابيون على جانب إحدى الطرق بمنطقة "غرجوش" بولاية باطمان.

الاناضول