ترامب لروحاني: إياك وأن تهدد أمريكا مرة أخرى

ترامب يحذر روحاني

رام الله الإخباري

وجه  الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، رسالة تهديد إلى  الرئيس الإيراني حسن روحاني، محذراُ إياه من تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى، وذلك رده على تهديدات أطلقها حسن روحاني سابقاً مفادها بأن الحرب مع إيران هي "أم كل الحروب".
وفي  تغريدة على حسابه الشخصي  في "تويتر" قال ترامب: "إلى الرئيس الإيراني روحاني. لا تحاول أبدا تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى، وإلا ستعاني من عقبات وخيمة مضيفاً "لم نعد دولة تتهاون مع كلماتكم المختلة بشأن العنف والموت. كن حذرا!".

وكان روحاني قد حذر ترامب، من مواصلة السياسات العدائية لطهران قائلا: "ينبغي أن تعلم أميركا أن السلام مع إيران هو السلام الحقيقي والحرب مع إيران هي أم كل الحروب". وذلك خلال لقائه وفد من الدبلوماسيين الإيرانيين.
من جهته ، قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة لا تخشى استهداف النظام الإيراني على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن "إيران تدار من شيء يشبه المافيا وليس من قبل حكومة".

جاء حديث وزير الخارجية خلال لقائه لجمهور في ولاية كاليفورنيا مؤلف معظمه من أميركيين من أصول إيرانية، مضيفاً أن إطلاق محادثات مع النظام الإيراني لن يحدث إلا عندما ترى واشنطن نتائج ملموسة لتغير سياسة طهران.

وأكد بأن ثراء زعماء إيران وفسادهم يظهران أن إيران تدار من شيء يشبه المافيا وليس من قبل حكومة، معتبرا أن هذا النظام هو "كابوس على الشعب الإيراني"

سكاي نيوز