إسرائيل تحدد موعداً لانهاء إطلاق الطائرات الورقية وإلا ستشن عدواناً واسعاً

اسرائيل تهدد بعملية عسكرية في غزة

رام الله الإخباري

أرسلت قيادة الاحتلال رسالة إلى الجيش مفادها انه إذا لم يتم إيقاف الطائرات والبالونات الحارقة  فلن يكون هناك خيار سوى البدء في عملية عسكرية في قطاع غزة.

ووضعت تل أبيب  يوم الجمعة القادم آخر موعد نهائي لوضع حد للطائرات المشتعلة التي يطلقها الشبان الفلسطينيون على حدود غزة. وذلك حسب القناة العبرية العاشرة .

وحسب  التقرير  فإم حركة حماس سلمت إسرائيل رسالة  مفادها أنها ستمنع اطلاق الطائرات الورقية ابتداء من يوم الجمعة، وذلك من خلال مصادر الاستخبارات المصرية.
 ووفقاً لمسؤولين أمنيين اسرائيليين فإن الانطباع في جيش الإحتلال هو أن الرسالة قد وصلت الجانب الآخر وأن حماس قد أعلنت أن العديد من قواتها تتمركز بالفعل من أجل وقف اطلاق الطائرات المشتعلة ، 

واضافت القناة أن حماس تنوي وقف اطلاق الطائرات الورقية المشتعلة تماماً مقابل فتح معبر رفح من قبل مصر، وابرام تفاهمات مع إسرائيل فيما يتعلق بتحسين الوضع في قطاع غزة".

وقال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في جلسة لتقييم الوضع على حدود غزة "نحن في معركة، وهناك ضربات متبادلة، ولكن الجيش جاهز لأي سيناريو".

وشارك في جلسة التقييم وزير الحرب، أفيغدور ليبرمان، ورئيس الأركان، غادي آيزنكوت، ورئيس الشاباك، نداف أرغمان، ورئيس الهيئة للأمن القومي، مئير بن شبات.

 

وكالة معا