الخميس 21 يونيو 2018 03:25 م بتوقيت القدس المحتلة

لائحة اتهام ضد زوجة نتنياهو بتهم فساد وخيانة الامانة

لائحة اتهام ضد زوجة نتنياهو بتهم فساد وخيانة الامانة

أعلنت وزارة العدل الاسرائيلية الخميس ان نيابة منطقة القدس قدمت لائحة اتهام بحق ساره نتنياهو زوجة رئيس الحكومة الاسرائيلي بتهمة "الاحتيال وخيانة الامانة" وذلك بعد تحقيق طويل من الشرطة في مزاعم بتزوير نفقات الاسرة.

وقالت الوزارة في بيان لها ان "نيابة منطقة القدس قدمت لائحة اتهام بحق زوجة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو".وادعت لائحة الاتهام ان نتنياهو استغلت مكانها كزوجة رئيس حكومة . كما وجهت لائحة اتهام أيضا الى المدير العام لديوان رئيس الحكومة الموقوف عن عمله عزرا سايدوف.ووفقا لمسودة لائحة الاتهام التي نشرت بالماضي، طلبت نتنياهو الى مقر إقامة رئيس الحكومة وجبات طعام بقيمة 350 الف شاقل من مطاعم وطهاة مع التظاهر عدم وجود طهاة في المنزل.

وأعلن المستشار القضائي افيحاي مندلبيط في الماضي عن نيته تقديم سارة نتنياهو للمحاكمة بالقضية. واقترح هو والمدعي العام شاي نيتسان على محاميها ان يدفع جزءا من المبلغ مقابل اغلاق الملف، لكن بالرغم من اقتراح المستشار القضائي والمدعي العام، كشفت محاضر من غرف المفاوضات بان نتنياهو لم تكن مستعدة لتقديم تنازلات.

وانتقد محامي نتنياهو مندلبيط ونيتسان بالجلسة قائلا :"لن نعترف بشيء غير سليم، من اين خلقتم الرقم 359 الف شاقل؟".وأضافوا :"انتم تعرفون ان الوجبات التي قدمت لرئيس حكومة اليونان والوجبة لرئيس جنوب السودان ورئيس اوكرانيا كلفت 36 الف شاقل؟ وعندما يشارك اهارون باراك في الوجبة- هل تريدونه ان يأكل كريات وشرائح لحم تم تسخينها؟". المدعي العام للدولة حاول الوصول الى نتيجة وسأل :"ماذا تقترحون؟". ورد محامي نتنياهو بانهم مستعدين :"لاعادة 50 الف شاقل كحد أقصى".

وكانت سارة نتنياهو اجتمعت قبل اللقاء المشار اليه أعلاه مع محاموها قبل الجلسة والذين كشفوا امامها بانه وفقا لتقديراتهم فان النيابة ستطلب منهم دفع مبلغ 200 الف شاقل مقابل اغلاق الملف المساكن. وردت عليهم وقالت :"انني على استعداد بالدخول الى السجن وعدم دفع هذا المبلغ".في ذلك الوقت محامي سارة نتنياهو عقبوا على الخبر حول الاجتماع مع نيتسان وماندلبيط وقال :"ولا كلمة بالتقرير صحيحة"