اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه جازان السعودية

اطلاق صواريخ باليستية صوب الرياض

أعلن الدفاع الجوي السعودي، الثلاثاء، اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من اليمن باتجاه مدينة جازان جنوب غربي المملكة.ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت إطلاق صاروخ بالستي من قبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية، من (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد المالكي أن "الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان)، وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان".وبين أن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضه وتدميره، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية، دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات".من جهته، قال تلفزيون "المسيرة" التابع للحوثيين في اليمن، إن مسلحي الجماعة "قصفوا قاعدة الملك فيصل العسكرية في جازان بصاروخ بدر1 الباليستي".

وبحسب بيانات رسمية، بلغ عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية سقوطها أو اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة 35، منذ 26 مارس / آذار الماضي.وبلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 139، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر / أيلول 2014.