جرافات عسكرية اسرائيلية تتوغل جنوب قطاع غزة

جرافات اسرائيلة تتوغل في غزة

توغلت عدة جرافات عسكرية إسرائيلية صباح اليوم الأحد لمسافة محدودة شرقي بلدة  الفخاري شرقي محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة.ونقلت وسائل اعلام محلية فلسطينية  بتوغل 5 جرافات عسكرية إسرائيلية عبر بوابة موقع "صوفا" العسكري لمسافة محدودة؛ وباشرت بأعمال تجريف بمحاذاة الشريط الحدودي.

وأشارت إلى تواجد عدد من الآليات العسكرية داخل الشريط الحدودي لإسناد الجرافات المتوغلة، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منتصف الليلة الماضية بصورة مفاجئة موقعًا للمقاومة شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ونقل المصادر  إن طائرات استطلاع إسرائيلية قصفت موقع "شهداء رفح" بثلاثة صواريخ، ثم أطلقت طائرات حربية صاروخين آخرين على ذات الموقع.

وأدى القصف إلى أضرار مادية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.وأعلن الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال أن طائرات مقاتلة هاجمت هدفًا لحركة حماس داخل موقع تدريب في رفح، ردًا على تسلل مجموعة فلسطينيين، ومحاولة تخريب معدات تقوم بأعمال الجدار.

ويواصل الاحتلال خروقاته اليومية في المناطق الحدودية للقطاع، باختراق واضح لتفاهمات التهدئة التي وقعت بين الفصائل الفلسطينية و "إسرائيل" برعاية مصرية في القاهرة صيف عام 2014.