الخارجية الامريكية عن وصف فريدمان بابن الكلب : تصريحات الرئيس الفلسطيني مروعة ولا تروق لنا

عباس والسفير الامريكي في اسرائيل

رام الله الإخباري

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويت للصحفيين خلال المؤتمر االأسبوعي الذي تعقده الوزارة في واشنطن ان تصريحات الرئيس الفلسطيني حول سفيرنا في تل أبيب ووصفه بأبن الكلب مروعة وقبيحة .

وأضافت المتحدثة أنا كمواطنة امريكية وكأم لا أعتقد انه يروق لنا مثل هذا التصريح وبطبيعة الحال له الحق في حرية التعبير كما هو شأن الرئيس الامريكي ترامب ولا نستطيع معاقبته على تصريحاته 

وهاجم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سفير واشنطن لدى إسرائيل ديفيد فريدمان على خلفية دفاع الأخير عن عملية الاستيطان الإسرائيلية في فلسطين واعتباره أن "الإسرائيليين يبنون في أرضهم".ونعت عباس، السفير الأمريكي على الهواء مباشرة بـ "ابن الكلب" في كلمة متلفزة ألقاها الاثنين أمام القيادة الفلسطينية، في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله.

وانتقد الرئيس عباس الإدارة الأمريكية على موقفها من القضية الفلسطينية، خاصة عقب إعلان الرئيس دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وقطع مخصصات وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

من جانبه اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انتقادات الرئيس الفلسطيني عباس للسفير الأمريكي ضربا من "الافتراء"، لافتا إلى أن الرئيس عباس "أصيب بصدمة جراء مواقف الإدارة الأمريكية الحالية التي توقفت عن تدليل الفلسطينين وقادتهم".

وقال مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات في تغريدة على تويتر ردا على الرئيس عباس: "على الرغم من إهاناته غير اللائقة على الإطلاق لأعضاء إدارة ترامب، والتي كان أحدثها إدانته لصديقي العزيز السفير فريدمان، نحن ملتزمون بالشعب الفلسطيني وبالتغييرات التي يجب تطبيقها من أجل التعايش السلمي".

 

رام الله الاخباري