الاحتلال يمنع ماراثون فلسطيني مضاد لماراثون تهويدي في القدس

ماراثون تهويدي في القدس

منعت شرطة الاحتلال  اليوم الجمعة، فلسطينيين من الاحتجاج على ماراثون إسرائيلي يمر في مقاطع منه في القدس المحتلة.وقال شهود عيان  إن عناصر من الشرطة الإسرائيلية اوقفوا سيارة تقل عددا من الفلسطينيين واعتقلت اثنين منهم.

واضاف شهود العيان ان الفلسطينيين كانوا يخططون لتنظيم "ماراثون فلسطيني مضاد" حينما منعتهم الشرطة الإسرائيلية من ذلك.وشرعت بلدية الاحتلال  في القدس منذ عدة سنوات بتنظيم مارثوان في القدس وسط احتجاجات فلسطينية.

ونشرت الشرطة الإسرائيلية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم أعدادا كبيرة من عناصرها في القدس وبخاصة في المنطقة التي يمر منها الماراثون في القدس الشرقية.

وانتشر عناصر الشرطة بشكل خاص في المنطقة الفاصلة ما بين شطري المدينة الشرقي والغربي.وأغلقت الشرطة الإسرائيلية العديد من الشوارع في المدينة ما صعب على الفلسطينيين في شمالي وجنوبي مدينة القدس الشرقية من الوصول إلى البلدة القديمة لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وقالت بلدية الاحتلال  في القدس في تصريح مكتوب لها  إن الماراثون يشمل ماراثون (42.2 كم)، نصف ماراثون (21.1 كم)، 10 كيلومترات، 5 كيلومتر تنافسي، 5 كيلومتر شعبي، سباق مجتمعات لمسافة 800 م وسباق دراجات هوائية يدوية.