نتنياهو يعزي الشعب الايراني في ضحايا الطائرة المنكوبة

نتنياهو يعزي الايرانيين في الطائرة المنكوبة

رام الله الإخباري

 أعرب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عن تعازي إسرائيل في ضحايا الطائرة الإيرانية المنكوبة. وكتب نتنياهو، في تغريدة على صفحته الرسمية في موقع تويتر: "أتقدم بالتعازي إلى أسر الإيرانيين.. الذين فقدوا حياتهم عندما تحطمت طائرتهم  يوم امس 

لا صراع لنا مع الشعب الإيراني ولكننا حازمون على صد العدوان الذي يمارسه النظام الإيراني"الطائرة الإيرانية سقطت صباح اليوم في منطقة وعرة جنوب غربي ايران وعمليات البحث عن حطامها تواجه صعوبة

استأنفت فرق الانقاذ الايرانية صباح الاثنين عمليات البحث عن طائرة الركاب التي تقل 66 شخصا وفقدت الاحد بينما كانت تحلق فوق منطقة جبلية في جنوب غرب ايران، كما اعلنت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.

وكانت السلطات الايرانية علقت مساء الاحد عمليات البحث عن الطائرة التابعة لشركة الطيران "آسمان" ومن طراز "ايه تي آر-72"، بسبب الاحوال الجوية القاسية مع تساقط ثلوج وهطول أمطار ورياح عاتية. وترجح السلطات ان تكون الطائرة التي أقلعت من طهران، تحطمت وقتل جميع ركابها.

وكانت الطائرة تقوم رحلة بين طهران ومدينة ياسوج التي تبعد حوالى 500 كيلومتر الى الجنوب من العاصمة الإيرانية. وقد فقدت من شاشات الرادار خلال عاصفة ثلجية في منطقة جبال زاغروس قبيل ظهر الاحد بينما كانت تقترب من وجهتها. وعرقلت الأحوال الجوية السيئة عمل فرق الانقاذ طوال نهار الاحد.

ولم توضح الوكالة الرسمية ما اذا كانت الأحوال الجوية في منطقة البحث عن الطائرة ستسمح الاثنين بإرسال مروحيات لم تتمكن من الإقلاع الاحد. وفي مؤشر الى صعوبة المهمة التي تنتظر فرق الانقاذ، نقلت الوكالة عن مسؤول محلي عن العمليات قوله انه ينبغي البحث على حوالى مئة قمة.

وأعلن المكتب الفرنسي للدراسات ووالتحليلات لسلامة الطيران المدني مساء الأحد إرسال ثلاثة "محققين" و"مستشاريين تقنيين" للمساعدة في التحقيق الذي تجريه السلطات الإيرانية لمعرفة أسباب الحادث.

 

ا ف ب