الإمارات تعلن مقتل أحد جنودها في اليمن

مقتل جندي اماراتي في اليمن

رام الله الإخباري

أعلنت الإمارات اليوم الأحد مقتل أحد جنودها من بين قواتها المشاركة في "التحالف العربي لدعم الشرعية" في اليمن.ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن القيادة العامة للقوات المسلحة "استشهاد الرقيب علي خليفة هاشل المسماري أحد أفراد قواتها المشاركة في عملية " إعادة الأمل" ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن".

ولم يذكر البيان المزيد من التفاصيل حول ظروف مقتله وفي أي مدينة يمنية تحديدا.وتعتبر الإمارات، ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عملية "عاصفة الحزم" التي بدأت في 26 مارس/آذار 2015، وتحولت إلى عملية "إعادة الأمل" في 22 أبريل/ نيسان من العام نفسه.

وتشارك أبو ظبي في العملية بـ30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية في التحالف، بعد السعودية التي تشارك بـ 100 مقاتلة، فيما لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد "الحوثيين"، استجابة لطلب الرئيس، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة "الحوثيين" وحلفائهم، على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

الاناضول