الأربعاء 31 يناير 2018 12:05 م بتوقيت القدس المحتلة

هيئة تشجيع الاستثمار يصادق على منح حوافز لتسعة مشاريع اسثمارية بالضفة

هيئة تشجيع الاستثمار يصادق على منح حوافز لتسعة مشاريع اسثمارية بالضفة

صادق مجلس إدارة هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية، على منح حوافز لتسعة مشاريع استثمار برأس مال إجمالي بلغ 20.478.284 مليون دولار أميركي ضمن قطاعات (الصناعة، والسياحة، والصحة، والطاقة المتجددة).

وتأتي مصادقة المجلس خلال جلسته التي انعقدت برئاسة وزيرة الاقتصاد الوطني، رئيس مجلس الإدارة، عبير عودة، بعد مناقشته ستة عشر مشروعاً توزعت ما بين مشاريع جديد ومشاريع تطوير مشاريع قائمة وخطط تطوير مشاريع.

وأوضحت الوزارة أنه تم منح حوافز لأول مشروعين في المحافظات الشمالية، مشروع (بناءً على صافي القياس الخاص) بالمنشآت الاقتصادية التي تطور مواردها من الطاقة، ومشروع محطة توليد طاقه كهربائية من الطاقة الشمسية وبلغت قدرة المشروعين ما يعادل 2 ميغا واط سيتم ضخها في الشبكات الفلسطينية في شمال وجنوب المحافظات الشمالية.

وتوزعت المشاريع في المحافظات الفلسطينية (القدس، ورام الله والبيرة، والخليل، ونابلس، وطوباس، وطولكرم)، وتم تسجيل مشاريع لمستثمرين من مجتمع الاغتراب بلغت قيمتها 4.5 مليون دولار أمريكي تشكل ما نسبته 22% من حجم مشاريع الاستثمار التي تم منحها حوافز.وأطلع مجلس إدارة الهيئة على تقرير أعمال الهيئة عن عام 2017 والإطار الاستراتيجي 18-20، إضافة لخطة عمل الهيئة عام 2018.