الدفاع المدني يتنعامل مع 167 حادث إطفاء وإنقاذ خلال الأسبوع الماضي

الدفاع المدني الفلسطيني

تعاملت طواقم الدفاع المدني مع  167 حادث إطفاء وإنقاذ  كان منها 111حادث حريق و 56حادث إنقاذ وحالات تقديم مساعدة نتج عنها 33 إصابة اثر18  حادث سير وحرائق منازل  منذ مطلع الأسبوع الماضي في محافظات الوطن .

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني خلال التقرير الأسبوعي صدر اليوم الاحد الأحد 24/12/2017 ، أن حوادث الحريق كانت في منازل ومركبات ومحلات تجارية ومخازن وغير ذلك نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والحرق العمد والتماس الكهربائي وإعتداء جيش الإحتلال الإسرائيلي والمستوطنين .

وأضاف التقرير أن معظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء عالقين من داخل منازل ، فوزعت الإصابات بين حوادث السير وحوادث عمل.

على صعيد آخر كان نشاط إدارة الوقاية والسلامة العامة إصدار 209 تصاريح بعد الكشف على منشآت ومؤسسات ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة و إنجاز 715 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والمؤسسات ، وتم أيضاً الكشف ومنح تصاريح عمل لـ 149 مصعداً كهربائياً في محافظات الوطن .

وأشار التقرير إلى عقد 20 دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والتوعية والإرشاد شملت مجموعات من ربات البيوت وموظفي المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومجموعات المتطوعين وطلاب المدارس وغيرها ،إستفاد منها 1,135 متدربا .إ.أ