التربية تعلن عن صرف مكافآت لموظفيها في القدس

صرف مكافآت لموظفي التربية في القدس

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي صرف مكافآت للغالبية العظمى من العاملين في مديرية التربية والتعليم العالي بالقدس المحتلة خلال الأيام المقبلة، دعمًا لصمودهم وثباتهم في وجه الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى لتهويد التعليم في العاصمة ومحاربته بشتى الوسائل والسبل.

وأكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم أن هذه المكافآت تندرج في إطار البرنامج الوطني لحماية التعليم في القدس والذي تنفذه الوزارة؛ وتأكيدًا على مساعيها الرامية للدفاع عن الهوية الوطنية الفلسطينية، والحفاظ على القطاع التعليمي المقدسي، والانتصار لحقوق أبناء الأسرة التربوية في القدس، باعتبار أن التعليم فيها على رأس أولويات المؤسسة التربوية.

وبين أنه سيتم صرف هذه المكافآت بأثر رجعي عن الشهور (1-7) من العام الجاري خلال الأيام القادمة، وهي مخصصة للذين هم على رأس عملهم في مقر مديرية تربية القدس والمدارس.

وأشار إلى أن الوزارة تتابع عن كثب تسوية أوضاع بعض الحالات التي لا تطالها بعض تلك المكافآت لمحاولة تسوية أوضاعهم.وأشاد صيدم بجهود طواقم وزارة التربية التي عملت بشكل حثيث ومتواصل في سبيل إقرار وصرف هذه المكافآت التي تتزامن مع ما تتعرض له القدس من مضايقات وسياسات احتلالية عنصرية تستهدف النيل من صمود المقدسيين، شاكرًا طواقم وزارة المالية على متابعتها وتنسيقها مع التربية بخصوص هذا الأمر.

وجدد تأكيده على أن الوزارة ستبقى وفية لأبناء الأسرة التربوية المقدسية، وستعمل على إفشال كافة المخططات الاحتلالية التي تطال التعليم.وشدد على ضرورة توفير كافة المقومات التي تضمن الانتصار للتعليم المقدسي ومجابهة سياسات الأسرلة، وتعزيز روح الانتماء للهوية الوطنية الجمعية.