بلدية بيت لحم تنهي استعداداتها لاستقبال اعياد الميلاد

اضاءة شجرة الميلاد في بيت لحم

 قال رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، إن البلدية أنهت كافة الاستعدادات والتحضيرات لاستقبال أعياد الميلاد خلال الشهر الجاري.وأوضح سلمان في المؤتمر الصحفي السنوي الخاص باحتفالات اعياد الميلاد المجيدة، الذي عقد في مقر المحافظة اليوم الثلاثاء، أن رسالة المدينة للعالم هذا العام، هي "رسالة أمل تضيء درب الخلاص في زمن اشتدت فيه المحن وعظمت التحديات".

واضاف: "أملٌ يجدد فينا روح الانتماء لوطننا وشعبنا، ويعزز إيماننا، ويقوي من عزيمتنا لنصبر على واقعنا، ويشجعنا على البقاء والصمود على هذه الأرض المقدسة رغم الظروف الصعبة التي نعيشها، ويرسخ إرادتنا للمضي قدما نحو تحقيق أهدافنا الوطنية بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وبيّن أن الفعاليات التي ستسبق الاحتفال بعيد الميلاد، ستكون ذروتها في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وتشمل عرض مسرحية "ذاويكد اوز"، ومسيرة للأطفال الى مدينة بيت لحم، وافتتاح "حارة سانتا" في شارع النجمة لبيع منتجات عيد الميلاد، بمشاركة أهالي بيت لحم والمدن التي تربطها بها علاقات توأمة، والعديد من الفرق المحلية والدولية، في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح مغارة مالطا في ساحة المهد، بتنظيم من بلدية بيت لحم بالشراكة مع وزارة العدل والثقافة والحكم المحلي في جمهورية مالطا والمكتب للتمثيلي لها لدى فلسطين، مبينا ان الحفل سينطلق بقداس في كنيسة القديسة كاترينا الرعوية، اضافة الى فعالية ميلادية للأطفال ذوي الاعاقة، وآخر للأطفال في المركز الروسي للعلوم والثقافة، وعرض  مسرحية "الخلطة العجيبة" للأطفال وعائلاتهم .

وأوضح رئيس البلدية أن ذروة الاحتفالات ستكون في الرابع والعشرين من الشهر الجاري من خلال ترانيم ميلادية، ويليها استقبال غبطة المدبر الرسولي الاب بيير باتيستا بيتزابلا عند الساعة الواحدة ظهرا، ثم قداس عيد الميلاد تتخلله جوقات وتراتيل ميلادية، على ان يكون قداس العيد الحبري في كنيسة القديسة كاترينا الرعوية في تمام الساعة 11:45 ليلا.

وتابع: في الخامس والعشرين من الشهر الجاري سيقام قداس عيد الميلاد في كنيسة القديسة كاترينا الرعوية  عند الساعة العاشرة صباحا.وأكد محافظ بيت لحم جبرين البكري، أن بيت لحم واجهة فلسطين للعالم وكافة أنظار الشعوب تتجه إليها في أعياد الميلاد المجيدة.وقال رسالتنا هي إن الانحياز الأميركي لإسرائيل يشعل المنطقة ويوتر الاوضاع وان اي قرار له علاقة بالقدس سيحرك ابناء الشعب الفلسطيني والعربي والاسلامي.

من جانبه، تحدث وكيل وزارة السياحة والآثار علي أبو سرور عن واقع السياحة في فلسطين والارتفاع الملحوظ في عدد السياح لهذا العام، مشيرا إلى ان فلسطين كانت البلد الأكثر نمواً سياحياً في العالم خلال النصف الأول من العام الحالي، حسب تقارير منظمة السياحة العالمية.

بدوره، كشف وكيل وزارة الاعلام محمود خليفة، إنه جرى اعتماد 460 صحفيا محليا وأجنبيا لتغطية الاحتفالات بأعياد الميلاد في مدينة بيت لحم.وتطرق مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العقيد الحقوقي علاء الشلبي الى الخطة المرورية والتنظيمية لتسهيل حركة السير والوصول الى أماكن الاحتفالات.