من هو المسؤول الفلسطيني المكلف باجتماع وزراء الدفاع العرب؟

أبو دخان

رام الله الإخباري

بتكليف من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، شارك قائد قوات الأمن الوطني اللواء نضال أبو دخان في الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي ضد الإرهاب الذي انعقد، اليوم الأحد، في العاصمة السعودية الرياض.

وقال أبو دخان في كلمة ألقاها خلال الاجتماع، إن تشكيل التحالف الإسلامي العسكري يمثل درع الأمة الإسلامية وسيفها الذي يعبر عن إرادتها في الدفاع عن أمنها المشترك واستقلال دولها وسيادتها، مؤكدا وقوف الأمة إلى جانب المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من تدابير لحماية أمنها واستقرارها، انطلاقا من الالتزام بالأمن الجماعي المشترك.

وتابع: إن وقوفنا مع المملكة يأتي في سياق دفاعنا عن قيم الإسلام وديار المسلمين مجددا تأكيد ما أعلنه الرئيس محمود عباس مرارا وتكرارا بوقوف شعبنا القوي والمستمر مع أشقائه في المملكة العربية السعودية في مواجهة الارهاب.

وأضاف إننا في دولة فلسطين عانينا وما نزال منذ أكثر من سبعة عقود من إرهاب الدولة المنظم الذي يستهدف وجود شعبنا وحقوقه ومقدساته المسيحية والإسلامية، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه المتواصلة عدوان وإرهاب، وأن محاربة الإرهاب واجتثاثه من جذوره يستدعي مضاعفة الجهود لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتمكين شعبنا من نيل حقوقه على أساس الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، لتحقيق السلام العدل والشامل والدائم في المنطقة.

وفا