مقتل جندي أمريكي في افغانستان

مقتل جندي امريكي في افغانستان

رام الله الإخباري

أعلنت بعثة الدعم المطلق التي يقودها حلف الشمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان مصرع جندي أمريكي "خلال عمليات"، في ولاية لوغار شرقي أفغانستان.

ونقلت قناة تولو نيوز الأفغانية، اليوم الأحد، عن بيان صادر عن البعثة أن الجندي لقي حتفه متأثرًا بجراحه خلال عمليات في ولاية لوغار، أمس السبت، دون ذكر مزيدٍ من التفاصيل.

من جهته قال قائد القوات الأفغانية في أفغانستان، الجنرال جون نيكولسون، في بيان، "نقدم خالص تعازينا إلى عائلة شقيقنا الفقيد".وأضاف "رغم هذا الحادث المأوساوي، ما زلنا عازمين على الالتزام بدعم الشعب الأفغاني، في معركتنا المشتركة ضد الإرهاب".

ولم يوضح البيان مزيدًا من المعلومات حول الظروف التي أدت إلى مصرع الجندي الأمريكي.يشار أنه الأسبوع الماضي، أعلن حلف الشمال الأطلسي عن مصرع جندي أمريكي وإصابة 6 آخرين جراء تحطم مروحية عسكرية في إقليم لوغار.

ونقل موقع "ستار آند سترايبس" الإخباري الأمريكي عن حاكم لوغار سليم صالح، القول إن "المروحية كانت تنقل الجنود إلى منطقة خاروار المضطربة في لوغار لتنفيذ غارة ليلية". موضحًا أنها "اصطدمت بشجرة".من جهتها أعلنت حركة طالبان، التي تسيطر على نصف إقليم لوغار تقريبًا، أنها أسقطت المروحية، وهو ما نفاه الناتو.

الاناضول