جيش الاحتلال : نراقب تحركات الفصائل الفلسطينية في غزة

جيش الاحتلال وقطاع غزة

قال قائد الجيش الإسرائيلي غادي إيزنكوت، إن الجيش يتابع عن كثب تحركات المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة، بعد تدمير نفق على الحدود بين القطاع وفلسطين المحتلة  ما أدى إلى استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة 12 بجروح.

وأضاف الجيش في تصريح له  إن رئيس هيئة الأركان إيزنكوت، ترأس اليوم الثلاثاء جلسة لـ "تقدير الموقف في فرقة غزة"، بمشاركة كبار قادة الجيش.

ونقل عن إيزنكوت قوله في الاجتماع: "هذه العملية تضاف إلى نشاطات متعددة أخرى، مكشوفة وغير مكشوفة، تنفذها قوات الجيش وستواصل تنفيذها في مواجهة أي تهديد في أي وقت وظرف".

وأضاف: "هذه العملية تعتبر نجاحا ميدانيا يستحق التقدير، ردا على خرق السيادة الإسرائيلية والتي تم إحباطها بنجاح".وتابع إيزنكوت: "جيش الدفاع يواصل الحفاظ على حالة الجاهزية في مواجهة أي سيناريو، ونحن نتابع عن كثب ما يجري لدى عناصر الإرهاب حسب وصفه  في قطاع غزة".

وأضاف: "كل رد فعل أو مساس بالسيادة الإسرائيلية سيُواجه بشكل حازم وواضح مثلما فعلنا في اليوم الأخير، نحن مصممون على مواصلة توفير الأمن لمواطني إسرائيل".وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، قد أعلنت أمس الاثنين استشهاد  7 فلسطينيين وإصابة 12 آخرين، جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف نفقا قرب حدود القطاع.

وفي وقت سابق من يوم أمس، قال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في تصريح له  إن قوات الجيش دمرت نفقا أسفل الجدار المحيط بقطاع غزة، داخل الأراضي الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية. وأضاف أدرعي أن "اكتشاف النفق يأتي في إطار جهود جيش الدفاع الحثيثة منذ انتهاء معركة الجرف الصامد (الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة عام 2014)".