الحج اسماعيل: الأجهزة الأمنية التي ستعمل بغزة ستكون هي جيش التحرر

الحج اسماعيل: الأجهزة الأمنية التي ستعمل بغزة ستكون هي جيش التحرر

رام الله الإخباري

عقد اجتماع في منزل أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في قطاع غزة، وتحدث فيه الحج إسماعيل جبر عضو المركزية، وأمين سر المجلس الثوري لفتح ماجد الفتياني إضافة لحلس.

وقالت المصادر: إن الاجتماع الذي حضره حشد من عناصر حركة فتح والأقاليم يقدر بأكثر من 200 شخص، كان حادًا في التساؤلات والإجابات، لاسيما في ملفات تنظيمية وأخرى قيادية.

وذكرت المصادر، أن الملفات التي أخذت حيزًا في المناقشات، هي ملف الموظفين المدنيين والعسكريين، الذين تمت إحالتهم للتقاعد المبكر، بينما شدد جبر على أن التقاعد على العسكريين سيتم فورًا، بينما استهجن البعض بأن نسب المتقاعدين بغزة أكثر من الضفة، فيما لم يعط أي إجابة بخصوص تقاعد المدنيين، لأنه حسب المصدر فان الملف بيد أبو مازن شخصيًا، ولا يمكن لأي شخص أن يتحدث بذلك.

وأوضحت، أن الحج إسماعيل، قال خلال الاجتماع: إن خصومات الموظفين ستعود فور تمكين الحكومة بشكل كامل في قطاع غزة، وليس الآن، فيما لم يحدد أي موعد معين بخصوص إرجاع الخصومات، أو الآلية المتبعة في ذلك، لكنه أشار إلى أن حركته ماضية في إنهاء الانقسام بلا رجعة.

وفيما يخص العسكر، بيّن الحج إسماعيل، أن الأجهزة الأمنية التي ستعمل بغزة قريبًا، ستكون هي جيش التحرر الفلسطيني، وليست أجهزة أمنية فصائلية، مؤكدًا أن حركة فتح ستتحلل من تهمة احتكار الأجهزة الأمنية.

 

دنيا الوطن