رئيس أركان الجيش الامريكي : سنواصل دعم تركيا

الجيش الامريكي وتركيا

رام الله الإخباري

شدد رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي الجنرال جوزيف دنفورد، الثلاثاء، على وقوف بلاده بجانب تركيا، مؤكدا اتفاق واشنطن وأنقرة على أن "بي كا كا" تنظيم إرهابي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها دنفورد، في مؤتمر صحفي عقده مع المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للتعاون الدولي حول مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي، بريت ماكغورك.المؤتمر الصحفي عقده المسؤولان العسكريان عقب "مؤتمر رؤساء أركان مكافحة التنظيمات المتطرفة التي تنتهج العنف"، الذي انعقد في نسخته الثانية بقاعدة عسكرية في ولاية فرجينيا.

تصريحات دنفورد جاءت للتعليق على قيام "قوات سوريا الديمقراطية" برفع صورة عبد الله أوجلان، زعيم منظمة "بي كا كا" الإرهابي في مدينة الرقة بالشمال السوري، الأربعاء الماضي.

وقال رئيس الأركان "ندين بي كا كا باعتبارها تنظيما إرهابيا، ونقف بجانب شركائنا الأتراك، ونوافقهم الرؤى بخصوص مسمياتهم المتعلقة بذلك التنظيم"، في رد منه على سؤال للأناضول حول موقف بلاده من رفع صورة "أوجلان".

أما المبعوث الخاص، ماكغورك، فرفض الإجابة عن سؤال متعلق بذات الخصوص، واكتفى بالقول "لقد قلنا ما ينبغي لنا أن نقوله في هذا الشأن، ولم يعد لدينا ما نقوله بعد".

تجدر الإشارة أن المؤتمر المذكور تناول النقاش حول الجماعات المتطرفة، والإرهاب الإقليمي، بمشاركة أكثر من 70 رئيس أركان من مختلف أنحاء العالم، بينهم التركي خلوصي آكار، بحسب بيان صادر عن الأركان الأمريكية.والنسخة الأولى من هذا المؤتمر عقدت في أكتوبر / تشرين الأول من العام الماضي، بمشاركة أكثر من 40 رئيس أركان حول العالم.

الاناضول